Egypt Youth Duo Set for FC Porto Trial

Kareem Gomaa and Omar Taleb will spend two weeks with FC Porto as ZED FC continues to place youth players in European trials. sport-tr.bet
ZED FC players Kareem Gomaa and Omar Taleb will spend a two-week trial period with FC Porto, the Egyptian club announced. The two players are part of ZED’s 2008 team.
They are set to travel to Portugal for an assessment period at the Portuguese club.
ZED said the players were “on their way” to Portugal for the trial. The club did not provide further details on the start date or whether the period could lead to a transfer.
The move is part of a club policy of developing young players and giving them exposure to European football.
The post Egypt Youth Duo Set for FC Porto Trial appeared first on KingFut.
إلى جانب اليابان وتايلاند وإندونيسيا.. العنابي في المجموعة السادسة لكأس آسيا
أوقعت قرعة نهائيات النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2027، التي سحبت في الدرعية، الواقعة على الأطراف الشمالية الغربية للعاصمة السعودية الرياض، العنابي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات اليابان، تايلاند، وإندونيسيا.
ويسعى العنابي الفائز بالنسختين الأخيرتين، خلال مشاركته الثانية عشرة في المسابقة القارية الأقوى، إلى حصد لقبه الثالث تواليا،
وأقيمت مراسم القرعة في قصر سلوى في حي الطريف، المعلم التاريخي البارز.
وأسفرت بقية المجموعات في القرعة، عن تواجد المنتخب السعودي على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات عمان، فلسطين، والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات أوزبكستان، الأردن، البحرين، كوريا الشمالية، بينما تواجد في المجموعة الثالثة منتخبات إيران، سوريا، الصين، قيرغيزستان.
أما المجموعة الرابعة فقد جمعت منتخبات استراليا، العراق، طاجيكستان، سنغافورة، وأخيرا ضمت المجموعة الخامسة منتخبات كوريا الجنوبية، الإمارات، فيتنام، والفائز من مواجهة لبنان واليمن.
أرقام شخصية جديدة للرباع فارس أحمد.. تكريم المانع في مونديال الأثقال
حرص الدكتور وليد الملاح، رئيس مجلس إدارة شركة روابط الرياضية المصرية، على تكريم سعادة السيد محمد بن يوسف المانع، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورئيس الاتحادين القطري والعربي لرفع الأثقال، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وذلك بإهدائه درع التميز، على هامش بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين ، في مصر . وشهدت مراسم التكريم حضور كبير، في مشهد يعكس حجم التقدير الدولي والإقليمي للدور البارز الذي يقوم به المانع في تطوير رياضة رفع الأثقال،
وأكد محمد المانع أن هذا التكريم يمثل تقديرًا جماعيًا للجهود المبذولة من مختلف القائمين على تطوير رياضة رفع الأثقال، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تشهد تطورًا مهمًا في منظومة اللعبة على المستوى الدولي، يتطلب تعزيز التعاون بين الاتحادات القارية والوطنية لضمان استدامة هذا التطور.
وأضاف المانع أن الاتحادين العربي والآسيوي يوليان اهتمامًا خاصًا بتطوير فئة الناشئين والناشئات، من خلال دعم البرامج التدريبية والمعسكرات الخارجية، وتوفير فرص الاحتكاك الدولي، بما يسهم في إعداد جيل جديد قادر على المنافسة في أعلى المستويات، مؤكدًا أن الاستثمار في المواهب الشابة يمثل الأساس الحقيقي لبناء مستقبل قوي للعبة.
ووجّه المانع شكره وتقديره إلى شركة روابط الرياضية على هذه المبادرة، التي تعكس روح التعاون بين المؤسسات الرياضية في دعم وتطوير اللعبة،
وفي سياق متصل، قدّم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركة إيجابية في البطولة، حيث سجل اللاعب فارس أحمد جابر أرقامًا شخصية جديدة، محققًا 156 كجم في رفعة الخطف، و206 كجم في رفعة النتر، ليصل إلى مجموع 362 كجم، في وزن 110 كجم تحت 20 عامًا، ومنافسات وزن +94 كجم تحت 17 عامًا، في أداء يعكس تطور مستواه الفني. كما شارك الرباع نادر محمد بكر في منافسات وزن 94 كجم، ضمن برنامج إعداد متكامل يهدف إلى رفع مستوى الاحتكاك الدولي
وأكد جاسم إبراهيم المنصوري، أمين السر العام بالاتحاد القطري للأثقال، أن مشاركة المنتخب في بطولة العالم تأتي ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى إعداد جيل قادر على المنافسة دوليًا.
حسم النهائي برباعية.. كأس الأمير في «عرين» الفهود
في ليلة كروية استثنائية على استاد خليفة الدولي تعكس قيمة المنافسة الكبيرة في الكرة القطرية، نجح الغرافة في فرض شخصيته بقوة أمام غريمه التقليدي السد، بعدما حقق فوزاً مستحقاً برباعية مقابل هدف ليتوج بلقب كأس الأمير للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه، في مباراة أكد خلالها الفهود أنهم كانوا الطرف الأفضل منذ الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية. ودخل الغرافة اللقاء بعزيمة واضحة ورغبة كبيرة في السيطرة على مجريات المباراة، حيث ظهر التنظيم الكبير في صفوف الفريق والانضباط التكتيكي الذي منح اللاعبين الأفضلية مبكراً، في وقت بدا فيه السد بعيداً تماماً عن مستواه المعروف، ولم ينجح في مجاراة الأداء القوي الذي قدمه لاعبو الغرافة طوال شوطي المباراة.
وجاءت البداية المثالية للفهود عن طريق النجم التونسي فرجاني ساسي الذي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 بعد هجمة منظمة أنهاها بتسديدة رائعة سكنت الشباك، ليمنح فريقه أفضلية معنوية وفنية كبيرة في اللقاء. ولم ينتظر الغرافة كثيراً لتعزيز تقدمه، حيث نجح الجزائري ياسين براهيمي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 27 مستفيداً من الارتباك الدفاعي في صفوف السد، ليضع فريقه في موقف مريح قبل نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني حاول السد العودة إلى أجواء المباراة، خاصة بعد التغييرات التي أجراها المدرب مانشيني، إلا أن تلك التعديلات لم تحقق الإضافة المطلوبة، حيث واصل الغرافة تفوقه الميداني .
وفي الدقيقة 63 عاد ياسين براهيمي ليؤكد تفوق الغرافة بعدما سجل الهدف الثالث، ليقضي عملياً على آمال السد في العودة .وقلص السد الفارق في الدقيقة 87 عن طريق ديلروسون ولكن براهيمي تألق من جديد في الدقيقة 91 ليضف الهدف الرابع للفهود والثالث له. واحتفل لاعبو الغرافة وجماهيرهم بهذا الإنجاز الكبير الذي أكد أحقية الفريق بالتتويج باللقب الأغلى في الكرة القطرية.
وبهذا الانتصار، نجح الغرافة في كتابة فصل جديد من الإنجازات في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى تسعة ألقاب في بطولة كأس الأمير، مؤكداً مكانته كأحد أبرز الأندية في الكرة القطرية. كما حافظ الفريق على لقبه للعام الثاني توالياً، في إنجاز يعكس الاستقرار الفني والتطور الكبير الذي يعيشه النادي خلال الفترة الأخيرة.
وفي المقابل، اكتفى السد هذا الموسم بالتتويج بلقب الدوري، لتتقاسم القمة الكروية القطرية بين الفريقين،و الغرافة كأس الأمير الذي أنهى موسمه بأفضل صورة ممكنة وسط فرحة كبيرة من جماهيره ومحبيه.
ساسي وبراهيمي ثنائي خطير
شكل كل من ساسي وبراهيمي ثنائي خطير على الزعيم وأرهق السد مع كل هجمة مرتدة على مرمى برشم
في الوقت الذي نجح فيه أحمد الجانحي خلال الشوط الأول وساهم في خروج فريقه متقدما بهدفين
«فرجاني» يسجل للمرة الثانية
الهدف الذي سجلة فرجاني ساسي أمس يعتبر الثاني له على التوالي في النهائيات حيث سجل ساسي في مرمى الريان العام الماضي بعد فوز الغرافة على الريان 2/1 بهدفي خوسيلو وساسي.
«وشيق» يظهر للجمهور
ظهرت « وشيق «التعويذة الرسمية لدورة الألعاب الخليجية في نسختها الرابعة ، المستوحى من الوشق الصحراوي، أحد أبرز رموز البيئة الطبيعية في شبه الجزيرة العربية، ظهر بين شوطي المباراة وقدم فقرة بسيطة أسعدت الجماهير التي استقبلته بعاصفة من التصفيق.
يذكر أن الألعاب الخليجية سوف تنطلق يوم غد في الدوحة.
أول تغيير اضطراري
أول تغيير في المباراة كان اضطراريا عندما خرج البرازيلي جيوفاني في الدقيقة 20 ونزل بدلا منه هاشم علي بسبب الإصابة التي اضطرت الإيطالي مانشيني للتغيير.
أرون يستعيد ذكريات الثلاثية
بعد تسجيل الغرافة الهدف الثالث استعاد محترف الغرافة الايسلندي ارون ذكريات الفوز بثلاثية نظيف للعربي على السد في استاد أحمد بن على قبل ثلاثة مواسم عندما كان ضمن صفوف العربي وهو يعيد الكرة مع فريقه الحالي الغرافة على حساب الزعيم.
توجه بالشكر لجماهير النادي.. الشيخ جاسم بن ثامر: إنجاز يحسب لكل منتسبي الغرافة
أعرب سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة عن بالغ سعادته بالفوز بكأس سمو أمير البلاد المفدى، ونيل شرف مصافحة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدا على أن الفوز بكأس سموه للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي إنجاز يحسب لكل منتسبي الغرافة لاسيما وأنه تحقق على حساب بطل الدوري وفي مباراة نهائية ستظل عالقة بأذهان الجميع كما انه تأكيد على القيمة الفنية الكبيرة لنادينا الذي بدأ الموسم بقوة وتصدر بجدارة القسم الأول ثم تعرض للعديد من الإصابات التي كانت سببا مباشرا في تراجع النتائج إلا أنه عندما اكتملت الصفوف نسبيا عاد التوازن للفريق وعادت الروح القتالية وقدم لاعبونا مباراة كبيرة أكدوا بها قيمتهم الفنية وخبراتهم الكبيرة لاسيما وان سيناريو المباراة كان بمثابة اعتراف من الجميع بأن الغرافة سيظل دوما أحد الأقطاب الرئيسة في منظومة كرة القدم القطرية ومما يزيد من شعورنا بهذا الإنجاز انه تحقق في ظل تشكيك كبير في قدراتنا وإمكانياتنا الفنية ليؤكد سيناريو المباراة ان كل من يرتدي شعار الغرافة فهو قادر على كسب احترام الجميع وبهذه المناسبة ونيابة عن جماهيرنا الوفية أتقدم بالشكر والتهنئة للجهاز الفني واللاعبين وباسمي وباسم كل القائمين على كرة القدم بالنادي أتوجه بخالص شكري وتقديري لجماهيرنا الوفية على دعمها الكبير للاعبين ويكفينا جميعا فخرا أن يكون الفوز بالكأس الغالية هو مسك الختام للموسم.
الشيخ محمد بن جاسم:اللاعبون قدموا مباراة تليق باسم الغرافة وتاريخه
أعرب سعادة الشيخ محمد بن جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس جهاز كرة القدم بنادي الغرافة عن سعادته الكبيرة بتتويج نادي الغرافة بلقب كأس سمو الأمير للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي، بعد الفوز المستحق على السد برباعية في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب خليفة الدولي.
وقال سعادته: «نهدي هذا الإنجاز الغالي إلى جماهير الغرافة الوفية التي كانت دائمًا السند الحقيقي للفريق طوال الموسم. اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية وقدموا مباراة كبيرة تليق باسم الغرافة وتاريخه».
وأضاف: “أبارك للاعبين والجهاز الفني والإداري هذا التتويج المستحق بعد موسم مليء بالعمل والجهد والتحديات، والجميع استحق أن يفرح بهذه البطولة الغالية. كما أوجه شكرًا خاصًا لجماهير الفهود التي رسمت صورة رائعة في المدرجات وكانت كلمة السر في دعم الفريق وتحفيز اللاعبين حتى صافرة النهاية، فنحن واجهنا فريقا مميزا مثل السد بطل الدوري، ولذلك التتويج بالكأس كان مستحقاً للفريق الذي كان في الوعد».
واختتم تصريحه قائلًا: “مما يزيد شعورنا بهجة وفرحة أن يكون مسك الختام هو التتويج بأغلى الكؤوس».
راشد عيسى الدوسري:لقب تحقق بجهود الجميع
أكد راشد عيسى الدوسري الرئيس التنفيذي بنادي الغرافة أن تتويج الغرافة بكأس سمو الأمير جاء نتيجة العمل الجماعي والتخطيط المميز طوال الموسم.
وقال:“الحمد لله على هذا الإنجاز الكبير الذي يسعد كل من ينتمي إلى نادي الغرافة. الفوز بلقب كأس سمو الأمير للمرة التاسعة في تاريخ النادي يؤكد قيمة وعراقة الغرافة، وما تحقق هو ثمرة جهود الجميع داخل المنظومة.”
وأضاف:“أبارك للاعبين والجهاز الفني والإداري والجماهير الوفية هذا الإنجاز المستحق، وأشيد بالروح العالية والانضباط الكبير الذي ظهر به الفريق في النهائي. كما أن حضور جماهير الغرافة ودعمهم المميز كان له دور مهم جدًا في تحقيق هذا اللقب.”
وتابع:“نشكر كل من ساهم في هذا النجاح، ونتطلع إلى مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق المزيد من البطولات وإسعاد جماهير الفهود دائمًا.”
أيوب علوي: لقب تاريخي نعتز به
أبدى أيوب علوي لاعب الغرافة سعادته بالفوز والتتويج بلقب كأس الأمير بعد موسم طويل وشاق قدم خلاله الغرافة عروضا مميزة للغاية، مكنته من التواجد على منصات التتويج، قائلا: “سعادتنا لا توصف بهذه اللحظة التي عملنا عليها منذ بداية الموسم، ونجحنا في تحقيق اللقب وإسعاد جماهير الغرافة”. وأكد علوي أن مواجهة السد كانت صعبة للغاية باعتبار أننا واجهنا بطل الدوري ولكن نحن كنا في الموعد وحققنا اللقب.
سيدو سانو: نهدى الكأس للجمهور
قال سيدو سانو لاعب الغرافة»إن الفريق قدم أفضل عروضه هذا الموسم، محافظا على توازنه طيلة المباراة، وعبر سانو عن سعادته الكبيرة بمساعدة فريقه على تحقيق اللقب والتتويج هذا الموسم كما أكد أفضلية فريقه خلال المواجهة، ليستحق الفوز عن جدارة، مشيرا إلى أن النهائي كان رائعاً للغرافة، وأن فريقه صمم على الفوز، والرغبة كانت كبيرة جدا لدى جميع اللاعبين، مهديا هذا اللقب الغالي لجماهير الغرافة التي تستحق هذه الفرحة الكبيرة».
